الاسئلة الشائعة
الأسئلة الأكثر شيوعـــاً
ما هي آلية تقديم طلب دمج وتجزئة برقم السجل التجاري؟
يتم التقديم على طلب إصدار قرار مساحي بغرض تحديث صك ثم التوجه إلى وزارة العدل لإصدار الصك.
اقرأ التفاصيل
كيف يمكن التقديم على تحديث صك ورقي بعد ايقاف الهوية العقارية؟
يتم إصدار قرار مساحي بغرض تحديث صك ثم يتم التوجه إلى وزارة العدل.
اقرأ التفاصيل
كيف يمكن تجديد شهادة العمل الحر بعد تجديد رخصة عربة متنقله؟
يتم إصدار شهادة العمل الحر بشكل استباقي عند تجديد رخصة العربة المتنقلة.
اقرأ التفاصيل
أسئلة عامة
إدارة الحساب في بلدي واستخدام الخدمات الإلكترونية
كيف يتم إصدار رخصة حرفية جديدة ؟
( مرفق لكم دليل المستخدم لتوضيح آلية الإصدار في حال كان المقدم مالك / مفوض أو عن طريق الحرفي نفسه )
كيف يمكنني التواصل مع دعم العملاء إذا واجهت مشكلة أو الابلاغ عن مشكلة فنية في منصة "ممتثل"؟
يمكنك التواصل مع دعم العملاء عبر القنوات المتاحة على منصة "ممتثل"، مثل الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الدردشة المباشرة.
هل هناك حد أقصى لعدد البلاغات التي يمكنني تقديمها؟
لا يوجد حد أقصى محدد، ولكن يجب أن تكون البلاغات دقيقة وموثوقة.
إجراءات الرخص
كل ما يخص اجراءات الرخص البلدية من شروط او متطلبات
ما حل عدم ظهور البيانات عند طلب العميل تجديد رخصته؟
بإمكانك الاستعلام عن الرخصة باختيار الاستعلام الإلكتروني، لمعرفة الهوية المسجلة على الرخصة (هوية وطنية / سجل تجاري) وفي حال لم يتم العثور عليها الرجاء التواصل معنا , وفي حال كانت الرخصة مرتبطة على هوية وطنية يرجى اختيار صفة مقدم الطلب عن نفسي
هل شهادة التصنيف تستلم من وكالة تنظيم مشغلي المدن أم يتم طباعتها إلكترونيًا في النظام الجديد؟
يمكن لأي منشأة طباعة شهادتها ذاتياً من خلال منصة بلدي.
أواجه مشكلة تقنية باستخدام البوابة، كيف يمكنني فتح بلاغ لحل المشكلة؟
عن طريق الرقم الموحد الخاص في بلدي 199040 أو من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني: Classification@momra.gov.sa أو من خلال خدمة "إنشاء تذكرة" الموجودة على منصة بلدي.
ما هي مدة الحصول على شهادة التصنيف؟
16 يوم عمل - وقد تصل المدة الى 60 يوم عمل حسب لائحة نظام التصنيف
مشاكل تقنية
حلول المشاكل التقنية واى مشكلة متعلقة بالاجراءات
هل يمكن إصدار رخصتين على نفس الموقع ؟
نعم، يمكن إستخراج أكثر من رخصة على نفس الموقع شرط أن يتم تطبيق اشتراطات البلدية.
هل يمكن إصدار رخصة هدم مع عدم وجود رخصة بناء للمبنى؟
نعم يمكن إصدار رخصة هدم مبنى بعد إصدار قرار مساحي لغرض (الهدم).
ماهي القنوات المتاحة لتقديم البلاغ؟
1. تطبيق بلدي.
2. بوابة بلدي.
3. مركز الاتصال 199040.
4. حسابنا على منصة X:
Balady_CS@.
ما هو الإجراء عند ظهور إشعار للعميل (رقم الرخصة التجارية خطأ)؟
يرجى الدخول من خلال صفة مقدم الطلب (مالك / مدير منشأة) في حال كانت الرخصة على سجل تجاري وفي حال كانت الرخصة على هوية وطنية يمكنك الدخول من خلال (عن نفسي).